Home » Jeep » اخرج يدك من جيبك تخرج بيضاء

اخرج يدك من جيبك تخرج بيضاء

اخرج يدك من جيبك تخرج بيضاء. تخرج بيضاء من غير برص. من الخوف والفرَق الذي قد نالك من معاينتك ما عاينت من هول الحية.

في وصف النساء | محمد عبدالستار إبراهيم
في وصف النساء | محمد عبدالستار إبراهيم from mohammadibrahim820.files.wordpress.com

ألق عصاك وأدخل يدك في جيبك فهما آيتان من تسع آيات. { اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ } أي إذا أدخلت يدك في جيب درعك ثم أخرجتها فإنها تخرج تتلألأ كأنها قطعة قمر في لمعان البرق، ولهذا وقوله تعالى: وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (14) وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (29) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِنْ شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَنَاحَكَ مِنَ الرَّهْبِ فَذَانِكَ بُرْهَانَانِ مِنْ.

العصا، والسنون، ونقص الثمرات، والطوفان، والجراد، والقُمَّل، والضفادع، والدم؛ لتأييدك في رسالتك إلى فرعون وقومه، إنهم كانوا قومًا خارجين عن أمر الله كافرين به.

(اسلك يدك في جيبك تخرج بيضاء من غير سوء واضمم إليك جناحك من الرهب فذانك برهنان من ربك إلى فرعون وملائه إنهم كانوا قوماً فاسقين)، فما المقصود هنا ببيضاء فهل هي معجزة أم ماذا، أتمنى أن يكون التفسير دقيقا جداً. ف ( في ) بمعنى ( من ) لقربها منها كما تقول خذ لي عشرا من الإبل فيها فحلان أي منها. لا يوجد تفسير لهذه الأية. قوله {من غير سوء} احتراسٌ عن توهم بياض البرص ونحوه.

About