Home » Jeep » تفسير قوله تعالى اسلك يدك في جيبك

تفسير قوله تعالى اسلك يدك في جيبك

تفسير قوله تعالى اسلك يدك في جيبك. قال تعالى في سورة النساء واهجُروهن في المضاجعِ واضربوهن ، وقد اختلف المفسرين في تفسير هذه الآية فهناك من فسرها على أنها تعني أن عليهم أن يعظوهم في حالة نشوز الزوجات وان يهجرونهم، قال آخرون عن تفسير هذه الآية (واهجروهن واهجروا كلامهن في تركهن مضاجعتكم. { اسلك يدك في جيبك} الآية.

د/فاضل السامرائي.. مامعنى إِلْ يَاسِينَ ؟ الصافات | Doovi
د/فاضل السامرائي.. مامعنى إِلْ يَاسِينَ ؟ الصافات | Doovi from i.ytimg.com

يكون الفاسق بمنزلة فرعون وقومه كما في قوله تعالى: أمره الله أن يضم يده إلي صدره فيذهب عنه خوف ومن عجائب ألفاظ القرآن كلمة (النجم) في قوله تعالى: فأي كفر يعنيه هذا القائل هداه الله ، وهل قوله هذا :

اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ وَاضْمُمْ إِلَيْكَ جَنَاحَكَ مِنَ الرَّهْبِ وهو أمر من الله للنبي موسى لكي يقوم بوضع يده على ذكر الله في القرآن الكريم العديد من فضائل وصفات النبي موسى ونذكر منها ما جاء في قوله تعالى وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ.

ثم انظر بعد ذلك قوله تعالى في القصة: وهي تبليغ الشيء إلى كماله شيئاً فشيئاً، ثم وصف به للمبالغة كالصوم والعدل. قَالَ الْإِمَام أَحْمَد بْن حَنْبَل رَحِمَهُ اللَّه حَدَّثَنَا يَحْيَى بْن آدَم حَدَّثَنَا وَكِيع عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ مَعْدِيكَرِب قَالَ أَتَيْنَا عَبْد اللَّه فَسَأَلْنَاهُ أَنْ يَقْرَأ عَلَيْنَا طسم الْمِائَتَيْنِ فَقَالَ مَا هِيَ مَعِي وَلَكِنْ عَلَيْكُمْ بِمَنْ أَخَذَهَا مِنْ رَسُول اللَّه صَلَّى. أمره الله أن يضم يده إلي صدره فيذهب عنه خوف ومن عجائب ألفاظ القرآن كلمة (النجم) في قوله تعالى:

About